5 نصائح لتكون موظف مميز /Tips to be a Senior employee |
1- الانطباع الأول يدوم :
إن الانطباعات الأولى لها تأثير كبير وقد تستمر لفترة طويلة فاحرص على خلق انطباعات جيدة عنك في الأيام الأولى لعملك بالاجتهاد لذا إظهار أفضل ما لديك من قدرات.
2- تمتع بالمرونة :
عليك أن تكون مرنا في تعاملك مع الآخرين وعليك أن تكسب ود الجميع، وتستطيع فعل ذلك بمعاملة الجميع باحترام ولباقة.
3- تعرف على أنظمة وقوانين :
من المهم جدا أن تتعرف على أنظمة وقوانين المؤسسة التي تعمل بها، حتى لا تقع في المحظور وتخرق قانونا لا تعرفه و لا تنسى أيضا انت قرأ عقدك بدقة وراجعه باستمرار،اسأل من حولك عن هذه القوانين وتعلم من أخطاء الآخرين إذا وقعوا تحت العقوبات، و عليك ان تكون على إطلاع بما يجري حولك.
4- تنظيم وقتك واستغلال وقت فراغك :
خطط من الليلة السابقة لما تريد عمله هذا اليوم وأكتبه على ورقة، واستعن بورقة مهام تدون بها أولوياتك حتى لا تتشتت، واعمل دائما على أن تستغل وقت فراغك في العمل، في التعلم والتحسن واكتساب مهارات جديدة.
اقرأ ايضا نظم وقتك في اربع خطوات
5- التركيز في أداء العمل :
أشار د.خالد المنيف - متخصص في علم النفس الإداري ومدرب تنمية ذاتية - إلى أن أغلب من فشلوا كان فشلهم بسبب فقدانهم لمهارة التركيز في العمل.حيث تطرأ أمور أخرى خلال طريقهم للإنجاز فتكون هي الرغبة الجديدة التي يولعون بها،فينتقلون من نزوة إلى أخرى يتمايلون يمينا” ويسارا”بسبب هبوب الرياح العاتية،لذ عليك ان تقف بثبات ويركز عينيك على هدفك وحتما ستيحققه.
اقرأ ايضا كيف تكون موظف ناجح
0 التعليقات :