احذر التعامل مع بعض الانواع من الزبائن / Beware of dealing with certain types of customers |
- المشاهدين : هنالك اشخاص لا يقومون بالشراء و لا يريدون ذلك بالاساس بل هم يكتفون بالمشاهدة و لتتعامل معهم عليك ان تحاورهم و تكتشفهم .
- المفاجئين : احذر من العملاء الذي يفاوضونك على السعر و بعد الاتفاق فجأة يطلبون تخفيض اخر في الاسعار مع هؤلاء العملاء عليك التعامل بحزم و رفض طلبهم و افرض عليهم الواقع .
- المستغلين : هذا النوع من العملاء يطلبون منك عمل تقرير مفصل بالعروض التي يمكن ان تقدمها ثم يستخدمون هذا التقرير كنوع من الضغط على تجار اخرين ليحصلوا على تخفيض و افضل اسلوب للتعامل معهم هي ان ترض كتابة هذا التقرير.
- الرافضين : وفر جهدك و وقتك مع هذا النوع من الزبائن فهم اشخاص مهما حاولت اقناعهم لن يقتنعوا .
- الفاسدين : عميل يطلب منك طلب غير قانوني او غير اخلاقي لا تنجر خلف هذا الطلب و حافظ على نظافة سمعتك و سمعة نجاحاتك.
- المماطلون : هذا النوع من العملاء تتفق معه على موعد لاتمام صفقة ما لكن هو يطلب تأجيل الموعد و يؤجل الموعد اكثر من مرة فنصيحتي لك لا تضع وقتك معه و تجاهله.
- المدعيين : هو شخص يدعي انه مفوض من قبل شركة ما و ان له صلاحيات عظيمة داخل الشركة و انت في قرار نفسك غير مقتنع بكلامه فتعامل معه بحذر و تعرف عليه و وسع دائرة اتصالاتك لتتأكد من صدقه او عدمه .
2 التعليقات :
هذا نصائح مش من ارض الواقع
شكلها من كتاب وحكي فاضي
هاي النصائح مترجمة من كتاب اجنبي عن التسويق
هلأ اكيد في شي خلاك تحكي عنها مش من ارض الواقع قد تكون بناءا على خبرة
و بكون شي كثير منيح لو بتشاركنا خبرتك و بتحكيلنا شو الواقع و بننشر هالشي بالقسم الجديد الي هو شارك ..
هادا رابط الموضوع اقرأ عنو و انا بستنى برأيك
http://fbj2020.blogspot.com/2013/12/blog-post_30.html