السبت، 24 أغسطس 2013

20 نصيحة للموظفين الجدد

نشرت من طرف : Unknown  |  في   السبت, أغسطس 24, 2013



مشاكل الموظف الجديد

1- إقرأ عقدك جيداً عند توقيعك العقد مع الشركة الجديدة،وإسأل عن أي بند لا تفهمه.

2- إنتبه بعض العقود تنص بصراحة على وجود عمل إضافي بأجرة  ( Over time ) وأخرى غير واضحة،إستفسر عن ذلك.

3- قبل أن تبدأ عملك إقرأ كيفية العمل والخطوات اللازمة لذلك،هناك في أغلب المؤسسات ( Operating Manual ) أو دليل التشغيل أو مرشد للطرق والفحوصات المستخدمة في كل قسم .




4- إسأل مديرك من أول يوم عن توصيفك الوظيفي ( Job Description ) وما هي حدود عملك ؟ وما هو المطلوب منك بالضبط.

5- غالباً ما يكون هناك موظف قديم يكلفونه بتدريبك ( Trainer or Mentor ) تأكد من أنه يوصل لك المعلومة ببساطة وسلاسة، إذا لم تفهم منه أي معلومة إسأله ولا تخجل منه،وإذا لم يوصل لك المعلومة من حقك المطالبة بتغييره .

6- مهمتك في السنة الأولى كسب وتعلم أكبر عدد من المعلومات،حاول أن تتقن ما جئت من أجله،وتعلم من أخطائك حتى لا تكررها.

7- حاول في البداية ألا تخسر أحداً من الموظفين في قسمك،عاملهم بكل مودة ورحمة.

8- لا تدخل في نقاشات أو جدالات سفسطائية تضيع من وقتك في العمل وتخرب سمعتك.




9- أظهر إهتمامك الكامل بالعمل وتركيزك على تعلم المطلوب منك بالكامل.

10- لا تعلق على تصرفات المدير أو طريقته في الإدارة.

11- إذا علق موظف قديم على تصرفات المدير لا تجاريه فقد يكون هذا مطب لإصطيادك.

12- لا تحاول أن تدخل في مشاحنات مع زملاءك قد تتسبب في حدوث نزاعات،ليس من مصلحتك كسب عداءات الآخرين في بداية مهنتك.

13- إنتبه من الأحكام الأولية التي يصدرها المدير والموظفين القدامى،فالإنطباع الأول هو الأخير كما يقولون،أو قد يستمر لفترة طويلة لذلك إلتزم بمواعيد الدوام والزي المطلوب.

14- حاول ان تكسب مديرك منذ البداية بكل الوسائل المشروعة دون نفاق أو مجاملة زائدة.

15- إبتعد عن اي مشاحنات أو مناقشات سلبية مع المدير حتى لا يأخذ أي فكرة سلبية عنك.

16- الموظفين القدامى أنواع منهم نوع يرغب في مساعدتك وهؤلاء كن معهم.

17- وإحذر ممن يريد إستغلالك وإنتبه من النوع الثالث الذي سيحاول تصيد الأخطاء ضدك.

18- حاول أن تتقدم خطوتين وترجع خطوة واحدة وهي إستراتيجية ناجحة جداً في العمل.

19- بعد مضي سنة على عملك بإمكانك التفكير بإيجاد أفكار ومقترحات تفيد في تحسين وتطوير العمل.

20- إتبع إستراتيجية التطوير والتحسين المستمر للنجاح في عملك،إقرأ دائماً آخر التطورات المفيدة عن عملك.





شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

تابعنا ليصلك جديدنا

انت الزائر رقم

Translate

back to top